منتدى خدمة نت

منتدى خدمة نت لخدمات الواب منتدى متخصص في تقديم الخدمات المجانية والمدفوعة للمنتديات العربية. عديد الخدمات الحصرية نقدمها لكم، أحلى خدمة أحلى بار وغيرها


    بماذا يتفوق آيفون 5 على آيفون 4 إس؟!

    شاطر
    avatar
    عبد الكريم
    صاحب المنتدى
    صاحب المنتدى

    جنسيتي : تونس البيضاء
    عدد المساهمات : 4193
    نشاطـي : 8426
    تقييماتـي : 3
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 39

    بماذا يتفوق آيفون 5 على آيفون 4 إس؟!

    مُساهمة من طرف عبد الكريم في الأحد يناير 27, 2013 6:26 pm



    باتت الشركات المصنعة للهواتف الذكية تتهافت على جذب عشاق الهواتف من خلال إجراء تعديلات بسيطة على أجيال منتجاتها لتعاود طرحها في الأسواق مع هالة إعلامية تسيل لعاب المشترين.

    أبوظبي ـ بات بإمكان عشاق الهواتف الذكية في منطقة الخليج الحصول على جهاز آيفون 5، آخر مولود لعملاق التكنولوجيا "أبل"، وأصبح آيفون 5 في متناول أيدي كل حرفاء شركات الاتصالات الإماراتية المشتركين بنظام الدفع المسبق، والفاتورة الشهرية. ويمكن الحصول على الجهاز الجديد بسعات 16، و32، و64 غيغابايت. لكن ما الفرق بينه وبين آيفون 4؟

    في آيفون 5 شاشة "رتينا' قياس 4 بوصة من نوع IPS وبدرجة وضوح تساوي 640×1136 بكسل، وكثافة بيكسلات 326 بكسل في البوصة الواحدة.أما في آيفون فور إس شاشة "رتينا" قياس 3.5 بوصة من نوع IPS وبدرجة وضوح 640× 960 بكسل، وكثافة بيكسلات 326 بكسل في البوصة الواحدة.

    ويملك آيفون 5 شاشة بدرجة وضوح أعلى وكذلك توزيع أعرض للمحتوى حيث أصبحت شاشة الآيفون تستوعب ستة صفوف من التطبيقات كل صف يحتوي على أربعة تطبيقات حيث تكون خمسة صفوف متغيرة والصف الأخير السفلي هو الصف الذي تخصصه حسب استخدامك.

    وأعلنت آبل أن هاتفها الجديد سيملك نوعا جديدا من المعالجات وهو APPLE A6 ثنائي النواة. وداخل آيفون فور إس ينبض المعالج ثنائي النواة آيفون 5.

    ويستهلك المعالج A6 قدرا قليلا من الطاقة من A5 كما يعمل بضعف السرعة في معالجة المهام الرئيسية للهاتف آيفون 5، أما في أداء الرسوميات فهو يعمل بمعمارية توازي تلك التي تعمل بها منصات الألعاب مثل إكس بوكس في القوة، حسب تأكيد آبل في أحد المؤتمرات.

    ويملك ايفون 5 كاميرا خلفية بعدسة 8 ميغابكسل مع فلاش ضوئي، وكاميرا أمامية بقوة 1.2 ميغابكسل تسمح بالتسجيل بسرعة 30 إطارا في الثانية.

    أما آيفون فور إس فيملك كاميرا خلفية بعدسة 8 ميغابكسل مع فلاش ضوئي، وكاميرا أمامية بدقة VGAمع السرعة ذاتها في التسجيل.

    وللوهلة الأولى يبدو أن لا تغيير كبيرا في الكاميرا إلا أن آيفون 5 يملك عدة تحسينات في الكاميرا الـ 8 ميغابكسل التي جاءت دقتها مخيبة لآمال الكثيرين من عشاق أجهزة آبل والراغبين في تطويرات كبيرة، ومن أبرز تلك التحسينات خاصة التصوير في الإضاءة المنخفضة والتصوير البانورامي وتسريع "الـ Shutter" لسرعة التقاط الصورة.

    ويملك الهاتف آيفون 5 بطارية تصمد ساعات عديدة في وضع الاستعداد، 10 ساعات مشاهدة فيديو، 40 ساعة إستماع للموسيقى، 10 ساعات من استخدام الواي فاي، 8 ساعات من العمل على تقنية اتصالات الجيل الرابع، 8 ساعات من استخدام اتصالات تقنية الجيل الثالث.

    أما بطارية النسخة الخامسة في سلسلة هواتف آيفون 4 فأقل صمودا في وضع الاستعداد، 10 ساعات في مشاهدة الفيديو، 40 ساعة استماع للموسيقى، 9 ساعات من استخدام الواي فاي، 6 ساعات من العمل باستخدام اتصالات الجيل الثالث.

    والتحسينات في البطارية طفيفة بالمقارنة بين الهاتفين إلا أنها قادرة على التعامل مع التقنية الجديدة التي أضيفت لآيفون 5 وهي اتصالات الجيل الرابع المتطورة بمعيار LTE، كما يلحظ المستخدم تحسينا في عدد ساعات العمل على الواي فاي بالرغم من تقويته في الهاتف الجديد.

    ويزن الهاتف ايفون 5 الأحدث من آبل 112 غراما، ويبلغ سمكه 7.6 ملم فقط، وسيطرح بلوني الأسود الممزوج بالرمادي، والأبيض الممزوج بالفضي.

    ويزن الهاتف آيفون فور إس 140 غراما ويبلغ سمكه 9.3 ملم، ومتوافر في الأسواق باللونين الأبيض والأسود.

    وهناك تحسينات كبيرة في آيفون 5 على مستوى التصميم وسُمك الهاتف الذي أصبح أنحف من سابقه كثيراً وأخف وزناً، خاصة ان الهاتف الجديد مصنع كلياً من الزجاج والألمونيوم.

    وقدمت آبل في هاتفها آيفون 5 تحديثات على مستوى الصوت والتحدث سواء بسماعات إضافية أو بميكرفونات إضافية تملك خاصية عزل الضوضاء بشكل متطور.

    وأصبح في آيفون 5 تقنية الترافاست وايرليس و "Dual-band Wi-Fi" مما يوفر قوة أكبر للهاتف الجديد في التقاط إشارة بث خوادم الانترنت والنقاط الساخنة لشبكات الاتصال اللاسلكي بالانترنت.

    كذلك حصل الهاتف على تحسينات في خدمة "فيس تايم" للاتصالات حيث أصبحت تستخدم باستعمال الواي فاي وكذلك الاتصال بالانترنت عبر شبكات الجوال.

    ولا تغييرات في تقنية الملاحة التي تعتمد على البرنامج الروسي غلوناس، وتقنية A-GPS، كذلك يدعم الهاتفان نفس المستشعرات سواء البوصلة الرقمية أو Gyroscope أو Accelerometer.

    avatar
    فاعل خير
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    جنسيتي : الجزائر
    عدد المساهمات : 2352
    نشاطـي : 2381
    تقييماتـي : 0
    تاريخ التسجيل : 18/10/2012
    العمر : 33

    _da3m_9

    مُساهمة من طرف فاعل خير في السبت يونيو 15, 2013 9:21 pm


    سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
    موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
    كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,
    يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,
    ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 4:43 pm