السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تبحث عن كنوز عظيمة أيها المسلم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

عن حفصة (رضي الله عنها) قالت: (أربع لم يكن يدعهن النبي -صلى الله عليه وسلم-: صيام عاشوراء، والعشر، وثلاثة أيام من كل شهر، والركعتين قبل الغداة)(15). والمقصود: صيام التسع من ذي الحجه أو بعضها؛ لأن العيد لا يصام،
(1) بكل خطوة أجر سنة صيامها وقيامها:

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من غسل يوم الجمعة واغتسل ثم بكر وابتكر ومشي ولم يركب ودنى من الإمام فاستمع ولم يلغُ كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها» [رواه أبو داود، والترمذي].

(2) حرز من الشيطان وعتق عشر رقاب وتكتب مائة حسنة وتمحى مائة سيئة:

قال صلى الله عليه وسلم: «من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة؛ كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي» [متفق عليه].


(3) مثل أجر صيام الدهر:

قال صلى الله عليه وسلم: «صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله» [رواه مسلم].

(4) تغفر لك ذنوبك:

قال صلى الله عليه وسلم: «من قال سبحان الله وبحمده من يومه مائة مرة؛ حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر» [متفق عليه].

(5) عتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل:

عن أبي أيوب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير عشر مرات؛ كان كمن عتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل» [متفق عليه].

(6) صلاة ركعتين بعد الوضوء تدخل الجنة:

قال صلى الله عليه وسلم لبلال: «يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة قال: ما عملت عملاً أرجى عندي من أني لم أتطهر طهوراً في ساعة من ليلٍ أو نهار؛ إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصلِّي» [متفق عليه].

(7) حسنات أمثال الجبال:

قال صلى الله عليه وسلم: «من تبع جنازة مسلم إيماناً واحتساباً، وكان معه حتى يصلي عليها ويفرغ من دفنها؛ فإنه يرجع من الأجر بقيراطين كل قيراط مثل أحد، ومن صلَّى عليها ثم رجع قبل أن تدفن؛ فإنه يرجع بقيراط من الأجر» [رواه البخاري، ومسلم].

(Cool تكتب لك ألف حسنة أو تحط عنك ألف خطيئة:

قال صلى الله عليه وسلم: «أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة؟» فسأله سائل كيف يكسب ألف حسنة؟ قال: «يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة، أو يحط عنه ألف خطيئة» [رواه مسلم].


(9) أجر من قام الليل كله، وأنت نائم:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلَّى العشاء في جماعة؛ فكأنما قام نصف الليل، ومن صلَّ الصبح في جماعة؛ فكأنما قام الليل كله» [رواه مسلم].









لا تنسوا ذكر الله

والصلاة على رسول الله
صلى الله عليه وسلم