منتدى خدمة نت

منتدى خدمة نت لخدمات الواب منتدى متخصص في تقديم الخدمات المجانية والمدفوعة للمنتديات العربية. عديد الخدمات الحصرية نقدمها لكم، أحلى خدمة أحلى بار وغيرها


    حوار بين الماء و النار..

    شاطر

    عبد الكريم
    صاحب المنتدى
    صاحب المنتدى

    جنسيتي : تونس البيضاء
    عدد المساهمات : 4193
    نشاطـي : 8426
    تقييماتـي : 3
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 37

    حوار بين الماء و النار..

    مُساهمة من طرف عبد الكريم في السبت فبراير 09, 2013 12:51 pm

    دار الحورا بين الماء والنار

    حوار الماء النار..

    الماء
    هل سمعتي أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن
    الماء فإنه يطفئ النار ) ؟
    النار
    نعم سمعت به ..
    لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
    أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟
    أنت إذن تحلم .

    الماء
    لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا ؟


    النار
    لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا .
    الماء
    اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت . فإن لكل نار ماءيطفؤها .
    - فمطفئ نار الغضب !
    - ماء الوضوء .
    - ومطفئ نار الهوى !
    - ماء الوصل .
    - ومطفئ نار الحسد !
    - ماء الحمد .
    - ومطفئ نار الفراق !
    - ماء الصبر .
    - ومطفئ نار الشوق !
    - ماء الأمل .
    - ومطفئ نار الوجع !
    - ماء الشجاعة .
    - ومطفئ نار الفتنة !
    - ماء الإيمان .

    النار
    كلا يا صاح ..
    النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين .


    الماء
    النار موت والماء حياة ، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت .
    النار
    الموت أكبر من الحياة .


    الماء
    بل الحياة أكبر، وأرجى ، وأبقى .

    النار
    كيف ؟


    الماء
    الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم .
    والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت .
    والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

    النار
    صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة .
    الماء
    وماء الرجاء يطفؤها .


    النار
    أتعرف الفرق بيني وبينك ؟
    الماء
    نعم ، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان .


    النار
    صدقت .. ولولا وجودك لما كان لي نضال .


    الماء
    نضالك من أجل بقائك ، ونضالي من أجل بقاء غيري .

    النار
    لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي .


    الماء
    ومتى تكسبين جولات المعارك ؟


    النار
    حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني .

    الماء
    وهل يحن إليك أحد ؟




    النار
    نعم ، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،
    وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ،
    وبرد الود تسعره نار الشوق

    دار هذا الحوار
    بين الماء والنار
    فأيهما على حق؟؟؟؟

    محمد سرحان 2
    عضو مثابر
    عضو مثابر

    جنسيتي : أم الدنيا
    عدد المساهمات : 461
    نشاطـي : 465
    تقييماتـي : 0
    تاريخ التسجيل : 23/02/2013
    العمر : 36

    رد: حوار بين الماء و النار..

    مُساهمة من طرف محمد سرحان 2 في الإثنين فبراير 25, 2013 9:20 pm

    دمتم بهذا العطاء المستمر

    يسعدنى الرد على مواضيعكم

    والتلذذ بما قرأت وشاهدت

    تقبلو خالص احترامى

    لارواحكم الجميله

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:25 am