منتدى خدمة نت

منتدى خدمة نت لخدمات الواب منتدى متخصص في تقديم الخدمات المجانية والمدفوعة للمنتديات العربية. عديد الخدمات الحصرية نقدمها لكم، أحلى خدمة أحلى بار وغيرها


    حصاد اليوم الأول من بدء الحرب الصليبية على المسلمين في مالي

    شاطر

    عبد الكريم
    صاحب المنتدى
    صاحب المنتدى

    جنسيتي : تونس البيضاء
    عدد المساهمات : 4193
    نشاطـي : 8426
    تقييماتـي : 3
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 37

    حصاد اليوم الأول من بدء الحرب الصليبية على المسلمين في مالي

    مُساهمة من طرف عبد الكريم في الإثنين يناير 28, 2013 5:37 pm

    منقول
    من شبكة الدفاع عن السنة

    حصاد اليوم الأول من بدء الحرب الصليبية على المسلمين في مالي





    وكالة الأنباء الإسلامية - حق
    أعلنت فرنسا رسميا اليوم السبت 12-1 انطلاق عملياتها الحربية ضد المسلمين - الذين يحكمون بالشريعة - في شمال مالي.
    واعترف وزير الدفاع الفرنسي "جان إيفي لودريان" بمقتل أحد الطيارين الفرنسيين أمس الجمعة خلال الغارات الجوية التي ينفذها الطيران الفرنسي في وسط مالي.
    وقال الوزير الفرنسي أن وحدات من الجيش الفرنسي هاجمت طابورا "للمسلحين المسلمين" كان متجها صوب مدينة "موبتي"، مشيرا إلى إرسال قوات لحماية العاصمة باماكو.


    قصف فرنسي يخلف الكثير من الضحايا المدنيين المسلمين وأربع شهداء للمجاهدين
    من جانبها أعلنت مصادر في حركة أنصار الدين في اتصال مع وكالة نواكشوط للانباء استشهاد أربعة من مقاتلي الحركة قتلوا خلال المواجهات الدائرة في منطقة كونا الاستراتيجية
    وفي اتصال مع الوكالة قال الناطق باسم حركة أنصار الدين في تومبوكتو سنده ولد أبو عمامه إن قصف الطائرات الفرنسية تسبب في سقوط الكثير من المدنيين بين قتيل وجريح بين سكان البلدة، حيث "هدمت الطائرات البيوت على رؤوس ساكنيها" .
    وأوضح المتحدث باسم أنصار الدين أن الحركة تسيطر بالكامل على البلدة وتواجه "صعوبات كبيرة في التعامل مع المصابين نتيجة نقص المعدات بمستشفى البلدة وصغر حجمه".
    ووصف ما يجري حاليا بأنه "عقاب لسكان البلدة من مجموعة (إِفَلاَّنْ) على استقبالهم للمجاهدين استقبال الأبطال وبفرح كبير، وانضمام مشايخهم لصفوف الحركة".
    وشدد ولد بوعمامه على أن ما "يتحدث عنه الجيش المالي من انتصارات لا يعدوا أن يكون محاولات لرفع معنويات مقاتليه، متحديا الجيش بعرض صور أو مشاهد لهذه الانتصارات المزعومة".


    اسقاط طائرتين فرنسيتين في كونا
    وقالت مصادر في حركة أنصار الدين لوكالة نواكشوط للأنباء إن مقاتلي الحركة تمكنوا من إسقاط مروحيتين فرنسيتين في بلدة "كونا" وسط مالي.
    وفي تاكيد للخبر أشار موقع (Le Point) الإخباري الفرنسي إلى أن مروحيتين فرنسيتين تم تدميرهما من طرف الجماعات الإسلامية المسلحة، وذلك عندما كانتا في طريق العودة بين منطقة المعارك والقاعدة العسكرية في وغادوغو ببوركينافاسو.
    إلى ذلك أفادت وكالة رويترز للأنباء أن طيارا فرنسيا اختفى بينما كان يشارك في قصف المناطق التي يسيطر عليها المسلحون الإسلاميون بالقرب من مدينة "موبتي" وسط مالي.
    وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيفي لودريان قد أعلن في وقت سابق عن مقتل ضابط "طيار" فرنسي خلال غارة شنتها مروحيته أمس الجمعة على رتل للمسلحين الإسلاميين كان يتجه نحو الجنوب.


    تعزيزات للمجاهدين
    وأفادت وكالة صحراء ميديا أن جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا وكتيبة الملثمين أرسلت تعزيزات إلى منطقة كونا، وسط مالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين حركة أنصار الدين الإسلامية والجيش الحكومي الذي تدعمه قوات فرنسية وأخرى إفريقية.



    احمد ناصر
    عضو مثابر
    عضو مثابر

    جنسيتي : فلسطين
    عدد المساهمات : 399
    نشاطـي : 397
    تقييماتـي : 0
    تاريخ التسجيل : 02/05/2013
    العمر : 26

    رد: حصاد اليوم الأول من بدء الحرب الصليبية على المسلمين في مالي

    مُساهمة من طرف احمد ناصر في الخميس مايو 02, 2013 3:59 pm

    موضوع في قمة الروعه

    لطالما كانت مواضيعك متميزة

    لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

    دمت لنا ودام تألقك الدائم

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 7:49 pm