منتدى خدمة نت

منتدى خدمة نت لخدمات الواب منتدى متخصص في تقديم الخدمات المجانية والمدفوعة للمنتديات العربية. عديد الخدمات الحصرية نقدمها لكم، أحلى خدمة أحلى بار وغيرها


    Optio W90 كاميرا رقمية حصينة جديدة من Pentax

    شاطر
    avatar
    عبد الكريم
    صاحب المنتدى
    صاحب المنتدى

    جنسيتي : تونس البيضاء
    عدد المساهمات : 4193
    نشاطـي : 8426
    تقييماتـي : 3
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 39

    Optio W90 كاميرا رقمية حصينة جديدة من Pentax

    مُساهمة من طرف عبد الكريم في الأحد يناير 27, 2013 6:30 pm


    Optio W90
    كاميرا رقمية حصينة جديدة من Pentax


    تلاقي الكاميرات الرقمية المدمجة الحصينة القادرة على تحمّل الأحوال البيئية القاسية رواجاً كبيرا لدى الكثير من المستخدمين، خصوصاً الرياضيين منهم، مشكّلة بذلك رفيقتهم الدائمة في جميع مغامراتهم والوسيلة المثلى لتخليد إنجازاتهم المفضّلة، ما حذا بالشركات المصنّعة إلى تطويرها شكلاً ومضموناً. ضمن هذا السياق، أنزلت شركة Pentax إلى الأسواق الـOptio W90.
    تعدّ الـOptio W90 الإصدار الحادي عشر من كاميرات شركة Pentax الحصينة وهي تنتمي، من دون أدنى شك، إلى فئة صوّب والتقط (Point and shoot) السهلة الاستعمال وقادرة على تحمّل أكثر الأحول البيئية والمناخية تحدياً. بارتفاع 59 مم، عرض 107.5 مم، سماكة 25 مم فحسب ووزن لا يتعدى 161غ (مع البطارية وشريحة الذاكرة) يمكن حمل هذه الكاميرا المدمّجة بسهولة في أكثر الظروف حرجاً وإخفاؤها في أصغر الجيوب حجماً، من دون أن تشكل عبئاً على المستخدم أثناء ممارسته رياضته المفضلة. تسوق شركة Pentax كاميراتها الرقمية هذه باللون الأسود الرزين أو اللونين الأخضر الفستقي والبرتقالي الأكثر جرأة لترضي بذلك الأذواق كافة.
    تستفيد هذه الكاميرا الرقمية الحصينة من قالب منمق أنيق لافت، يمتاز بزوايا دائرية، تزيد من جماله وانسيابيته، يعتمد على جوانب مكسوة بغطاء مطاطي خشن يسهل عملية حملها بأمان عند وضع القفازات الرياضية السميكة أو بواسطة الأيادي المبللة، مسهلاً بذلك عملية التصوير في الظروف البيئية كافة، خصوصاً القاسية منها. بخطوة محببة ستلاقي من دون شك استحسان المستخدم، زودت الواجهة الأمامية من الـOptio W90 بمسكة خاصة من البلاستيك تسهّل عملية التقاطها وتموضعها بشكل صحيح في يد المستخدم عند استعمالها.
    على نقيض الكاميرات الرقمية القياسية، التي غالباً ما تكون أجهزة دقيقة جداً وسريعة العطب وحساسة تجاه الصدمات والعوامل الطبيعية المختلفة، كالمياه، الثلوج أو الرمال، حرصت شركة Pentax على تزويد الـOptio W90 بقالب خاص يقي مكوناتها الإلكترونية والميكانيكية من الصدمات المختلفة، واعتمدت لذلك على مادة البوليكربونات البلاستيكية الصلبة في محاولة للحفاظ على خفة وزن هذه الكاميرا المدمجة وضمان حصانتها في الوقت عينه. كذلك دعمت أمامياً بصفيحة من الألومينيوم مثبتة ببراغ ظاهرة تزيد على مجمل أناقة التصميم.
    ثمة إطار وقائي من البلاستيك المقوى مثبت حول عدستها لضمان المزيد من الصلابة، ما يجعل الـ W90 قادرة على تحمل السقوط عن علو 1.2م من دون التعرض لأي ضرر على الإطلاق. إضافة، تلك الكاميرا الرقمية منيعة لتسرّب الماء وتعمل بصورة طبيعية حتى عمق 6 أمتار من دون حماية إضافية، ما يجعلها خياراً مثالياً لهواة محبي الرياضة المائية على مختلف أنواعها، خصوصاً رياضة الغطس ومحبي التصوير تحت سطح الماء.
    أسوة بسابقاتها من كاميرات شركة Pentax الحصينة، الـOptio W90 مقاومة للغبار والرمال ويمكن استعمال خاصياتها بأمان تام في الصحاري الحارقة أو الجبال الوعرة، لتشكل بذلك الخيار الأفضل لمحبي رياضة تسلّق الجبال أو رياضة السباق على الطرقات غير المعبدة إلخ. كذلك، هذه الكاميرا الرقمية الحصينة قادرة على العمل بشكل اعتيادي في الحرارة المتدنية التي تقارب الـ 10 درجات مئوية تحت الصفر وتحمّل البرد القارس من دون أن تتجمد أي من مكوناتها الميكانيكية أو الإلكترونية أو حتى تضرر عدساتها الحساسة ما يجعلها خياراً صائباً لهواة التزلج.
    مواصفات متقدّمة
    دعمت شركة Pentax كاميرتها الرقمية الحصينة هذه برقاقة لتسجيل معلومات الصورة (CCD) بدقة أقصاها 12.1 ميغابكسل تؤمن وضوحاً عالياً وألواناً طبيعية في الصور الرقمية الساكنة وتوفر لها خيارات التقاط الصورة بنسبة 4:3 القياسية ودقة تتفاوت من 0.3 ميغابكسل (640×480 بكسل)، المناسبة لإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو للاستعمال في مدونات الإنترنت، إلى 12.1 ميغابكسل (4000×3000 بكسل) المناسبة للحصول على صور عالية الجودة للطباعة بأحجام كبيرة أو اقتطاع أي عنصر من لقطتك بواسطة الكمبيوتر وتكبيره، وأيضاً الحصول على صورة مقتطعة عالية الجودة. كذلك يتوافر خيار التقاط الصور بنسبة 16:9 العريضة حسب الحاجة ودقة أقصاها 9 ميغابكسل (4000×2256 بكسل).
    تستفيد هذه الكاميرا الحصينة من زوم بصري بقدرة 5X، غير متمدد، مبيت ضمن قالبها للحفاظ على خاصياتها المقاومة للماء والرمال، يؤمن قدرة تركيز بؤري (Focal Range) تتراوح من 5 مم إلى 25 مم (ما يعادل 28 مم إلى 140 مم في نظام الـ35 مم القياسي للتصوير الفوتوغرافي).
    يعتمد هذا الزوم على 11 عدسة من صنع شركة Pentax موزعة وفق 9 مجموعات مختلفة، مصممة ومصنعة خصيصاً للحدّ من التوهجات والانحرافات الضوئية غير المرغوبة والتي غالباً ما تولّد صوراً باهتة يشوبها الغبش، وقد تمّت حماية العدسة الخارجية بغطاء حصري بالشركة المصنّعة، يكسبها مقاومة عالية ضد الخدش عند التخزين أو الاستعمال في الظروف الصعبة، ويحول دون تجمع نقاط المياه فوقها ما يحسّن القدرة على التقاط صور خالية من الشوائب في الأماكن المعرّضة لرذاذ الماء أو تحت المطر.
    أضيف إلى هذا الزوم البصري، زوم رقمي ذكي بقدرة 6.25X ما يسمح للـOptio W90 بتقريب الهدف لغاية 31.3X كحد أقصى مع الحفاظ على الجودة ونقاوة الصور الملتقطة، على عكس ما هي الحال في الكاميرات الرقمية المنافسة.
    تحتوي الـOptio W90 على ذاكرة صلبة مدمجة بسعة 26.7 ميغابايتاً، يمكن الاستفادة منها لتخزين الصور الرقمية الثابتة ومقاطع الأفلام التي تم التقاطها، كذلك ثمة باب حصين مقاوم للمياه والغبار، مثبت في الواجهة السفلية، يخفي خلفه فتحة معدّة لاستيعاب شرائح الذاكرة، مثبتة بمحاذاة البطارية ومتوافقة مع نوعي SD وSDHC القياسيين يمكن الاستفادة منها لزيادة سعة التخزين. بخطوة محببة ستلاقي من دون شك استحسان المستخدم، دعمت شركة Pentax كاميرتها الرقمية تلك بالقدرة على استيعاب شرائح الذاكرة من نوع Eye-Fi، التي تؤمن التواصل المباشر لاسلكياً بجهاز الكمبيوتر أو بشبكة الإنترنت، باعتماد تقنية الواي-فاي اللاسلكية ونقل ما تحتويه من صور مخزنة من دون الحاجة إلى كابلات توصيل. ثمة خيارات خاصة مبيتة ضمن نظام التشغيل تسهّل عملية التعامل مع هذا النوع من شرائح الذاكرة وتبسطه.
    في ما يختص بالجنب الشمالي من الـOptio W90 ثمة باب ثانٍ حصين مقاوم للمياه والصدمات يخفي خلفه منفذاً من نوع HDMI (تصغيرHight Definition Multimedia Interface ) يمكن الاستفادة منه لبث محتويات تلك الكاميرا من ملتيميديا مباشرة إلى جهاز تلفزيون عالي الوضوح متوافق، بالاستعانة بكابل خاص متوافر اختيارياً. كذلك ثمة منفذ ثان، متعدد المهمات من نوع USB، يوفر القدرة على تبادل الصور ومقاطع أفلام الفيديو مع جهاز الكمبيوتر أو القدرة على بث محتويات هذه الكاميرا الرقمية المدمجة من ملتيميديا إلى أي وسيلة عرض تقليدية قياسية، بالاستعانة بكابل تحويل خاص متوافر قياسياً. ثمة مكان مخصص لتثبيت ربطة اليد التي تساعد على حمل الـOptio W90 بأمان أثناء التنقل عموماً وفي الظروف الصعبة خصوصاً مثبت في جنب اليمين المقابل.
    تتضمن واجهة هذه الكاميرا الحصينة العلوية، مفتاحين كبيرين متباعدين عن بعضهما يسهل تفعيلهما أثناء وضع القفازات الرياضية السميكة: الأول مخصص لتشغيل الـOptio W90 أما الثاني فيمكن الاستفادة منه لالتقاط الصورة، كذلك تتضمن تلك الواجهة العلوية مكبراً للصوت، بالإضافة إلى الميكروفون المخصص لالتقاط الصوت عند تسجيل مقاطع أفلام الفيديو.
    تحتل معظم واجهة هذه الكاميرا الرقمية الحصينة الخلفية شاشة كريستال سائل (LCD) عريضة بسعة 2.7 بوصة ودقة إظهار 230 ألف بكسل مطلية بطبقة تقلل من انعكاسات الضوء، تمتاز بنسبة سطوع عالية وزاوية إظهار كبيرة ما يسمح برؤية محتوياتها بوضوح عالٍ وألوان ثابتة كيفما نظرت إليها وفي جميع الظروف البيئة، سواء تحت أشعة الشمس المباشرة أو في الأماكن المعتمة أثناء ممارسة رياضة الغطس مثلاً. إلى يمين هذه الشاشة، ثمة مفاتيح تشغيل عدة، كبيرة الحجم وواضحة، تسهل عملية التعامل مع جميع خاصيات هذه الكاميرا ومقوماتها.
    تستفيد الـOptio W90 من نوعي إضاءة اصطناعية للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة: الأولى عبارة عن فلاش مدمج مخصص للتصوير القياسي كأي كاميرا رقمية اعتيادية تتوافر له تقنية تخفيف ظاهرة العين الحمراء وخاصية التحكّم الأوتوماتيكي، حيث يفعّل عندما تدعو الحاجة فحسب، إلخ، أسوة بمعظم الكاميرات الرقمية المدمجة، أما وسيلة الإضاءة الثانية فهي عبارة عن ضوء متواصل قوي تؤمنه 3 مصابيح من نوع LED (تصغير Light Emitting Diode) موزعة بشكل مدروس حول العدسة الأمامية، تفعل عند التصوير الميكروسكوبي عن قرب، خاصية تسمح لهذه الكاميرا بتصوير أهداف تبعد سنتمتراً عن العدسة فحسب ومناسبة جداً لالتقاط صور للحشرات أو الزهور على سبيل المثال لا الحصر. كذلك يمكن الاعتماد على وسيلة الإضاءة تلك عند استعمال خاصية التصوير المتتالي السريع، حيث يكون الفلاش القياسي غير مناسب، نظراً إلى بطء تجاوبه أو حتى الاستفادة منها لإنارة الأماكن المعتمة من دون استعمال الكاميرا حين تدعو الحاجة.
    كاميرا فيديو ومفكّرة رقميّة
    لا تتوقف قدرات الـOptio W90 عند التقاط الصور الرقمية الساكنة بدقة أقصاها 12.1 ميغابكسل فحسب، بل تتعدى ذلك لتشكل كاميرا فيديو رقمية قادرة على التقاط مقاطع الفيديو الفائق الوضوح (High Definition Movies) مع الصوت بدقة أقصاها 720p أي ما يعادل الـ1280×720 بكسل لكل إطار وجودة 30 أو 15 إطاراً بالثانية وتخزينها على الذاكرة المتوافرة. كذلك يمكن عند الحاجة تصوير مقاطع الفيديو القياسي بدقة (VGA 640×480 بكسل) أو
    (QVGA 320×240 بكسل) وجودة 30 أو 15 إطاراً بالثانية حسب المقتضى. يمكن أيضاً لكاميرا شركة Pentax الرقمية الحصينة هذه تسجيل الصوت فحسب عبر الميكروفون المدمّّج في أعلاها ما يخولك استعمالها كمذكرة صوتية والتعليق صوتياً على بعض الصور وظروف التقاطها.
    تقنيات متقدّمة وبرامج مسبقة
    لم تبخل شركة Pentax في تزويد كاميراتها هذه بأحدث التقنيات الحديثة في عالم التصوير الرقمي، وضمنتها برنامجاً مخصصأً للحدّ من الارتجاجات أثناء التصوير ما يحسّن فرص التقاط صور واضحة جداً لا يشوبها الغبش الناتج من الاهتزازات، يمكن الاستفادة منه أثناء التقاط الصور الرقمية الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء. حبذا لو دعمت الشركة المصنعة كاميراتها الرقمية هذه بنظام ثبات ميكانيكي الأحسن أداء والذي يستفيد من مجسّ خاص يستشعر بالارتجاجات المختلفة فور حصولها، ويعدّل وضعية العدسات تلقائياً أو وضعية رقاقة تسجيل معلومات الصورة بسرعة عالية للتعويض عن تلك الارتجاجات والحصول على صورة ثابتة واضحة أسوة بالمنافسة.
    كذلك، تتوافر للـOptio W90 القدرة على التعرف إلى 32 وجهاً مختلفاً، كحدّ أقصى، خلال وقت قياسي لا يتعدى 0.03 ثانية وتعقبها بمجرد وجودها ضمن إطار التقاط الصورة، ومن ثم تعديل نسبة الضوء وتركيز البؤرة لتوفير أفضل الإعدادات، بالتالي ضمان التقاط صورة تظهر فيها تلك الوجوه واضحة لا يشوبها السواد، حتى إذا كان الهدف معاكساً للضوء.
    بخطوة محبّبة طوّرت شركة Pentax هذه الخاصية لتتعدى قدرتها على التعرف إلى وجوه الأشخاص وتشمل قدرتها على التعرف إلى وجوه الحيوانات أيضاً وتعقّبها، ما يسهل عملية تصوير كلبك أو هرتك المفضلة.
    كذلك تتضمن الـOptio W90 برامج مسبقة مبيتة ضمن نظام التشغيل، تسهّل عملية التقاط الصور لأهداف محددة وظروف معينة وتأكيد استعمال أفضل الإعدادات المناسبة والحصول على أحسن نتيجة ممكنة، كبرنامج لتصوير الأطفال وآخر لتصوير الصور الشخصية أو الألعاب النارية أو حتى واحد للتصوير تحت الماء وآخر للتصوير على الثلج إلخ.
    يمكن لهذه الكاميرا الحصينة المدمجة، متى أستعمل الإعداد التلقائي للتصوير، التمييز بين ظروف التصوير المختلفة وتعديل إعداداتها أوتوماتيكياً ومن دون أي تدخل من المستخدم، ما يسمح له بالتركيز على التقاط الصورة عوضاً عن التلهي باختيار الإعدادات المناسبة وبالتالي الحصول على أجود الصور الرقمية الساكنة. كذلك ثمة برنامج مخصص للتصوير البانورامي يقوم تلقائياً بدمج عدة صور متتالية، متباعدة قليلا لمنظر موحد، والحصول على صورة بانورامية ساكنة كبيرة.
    البطارية
    تستعين هذه الكاميرا الرقمية ببطارية ليثيوم قابلة للشحن لتأمين طاقة التشغيل، توفر القدرة على التقاط 205 صورة تقريباً أو 85 دقيقة من تصوير الفيديو أو 300 دقيقة من التسجيل الصوتي فحسب، أو عرض ما تم تخزينه من صور رقمية على شاشتها لمدة 250 دقيقة مستمرة من دون الحاجة إلى إعادة شحنها، ما يوفر لها استقلالية مقبولة نوعاً ما. يعتمد في عملية الشحن على محوّل خارجي للقيام بهذه العملية ما يسمح باقتناء بطاريات عدة وشحنها مسبقاً وتخزينها تمهيدا لاستعمالها الواحدة تلو الأخرى أثناء الرحلات الطويلة، حيث تندر فرص إعادة شحن البطارية الأساس.
    الرأي
    تعدّ الـOptio W90 إضافة مهمة لعائلة كاميرات شركة Pentax المخصصة للتصوير في الظروف الصعبة، وهي تدمج أحدث التكنولوجيا في عالم التصوير الفوتوغرافي ضمن قالب صلب لافت للنظر وستعجب ببساطة استعمالها من دون أدنى شك مستخدمين كثراً، خصوصاً عشاق المغامرة والرياضيين منهم الراغبين في التقاط أجود الصور الفوتوغرافية الساكنة ومقاطع الفيديو العالي الوضوح بسهولة أثناء قيامهم برياضتهم المفضلة.

    avatar
    فاعل خير
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    جنسيتي : الجزائر
    عدد المساهمات : 2352
    نشاطـي : 2381
    تقييماتـي : 0
    تاريخ التسجيل : 18/10/2012
    العمر : 33

    _da3m_9

    مُساهمة من طرف فاعل خير في السبت يونيو 15, 2013 9:19 pm

    كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
    ..
    وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
    ..
    دائما متميز في الانتقاء
    سلمت يالغالي على روعه طرحك
    نترقب المزيد من جديدك الرائع
    دمت ودام لنا روعه مواضيعك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 4:46 pm